ما هي مسابقة رسل فلسطين

جمعية ابناء الارض هي مؤسسة غير ربحية تم تسجيلها في دائرة الجمعيات في وزارة الداخلية بتاريخ 29/4/2010 تحت رقم BL-3293-C  مقرها الرئيسي في محافظة بيت لحم

تهدف الى تقديم المساعدات العينية والمادية للاسر المحتاجة والمسنين في محافظة بيت لحم

تتكون الهيئة الادارية من تسعة اشخاص يكون فيها رئيس مجلس الادارة –نائب رئيس – امين سر – امين صندق وخمسة اعضاء

يتم اتخاذ القرار في الجمعية خلال اجتماعات مجلس الادارة بعد مناقشة الموضوع وتصويت الاغلبية على القرار

حول المسابقة

أنطلقت مسابقة رسل فلسطين الاولى في العام الماضي بفكرة جديدة من نوعها لاحياء الانجيل بارض الانجيل . شعار المسابقة ( من أجل جيل يقرأ الانجيل ) تستهدف المسابقة الصف التاسع الاساسي بكل المدارس من غزة الى جنين.

هدفنا هو خلق جيل يقرأ الانجيل .

التأكد من وجود الكتاب المقدس في كل بيت.

خلق روح المنافسة بين الطلاب .

تشجيع وتحفيز معلمين التعليم المسيحي.

خلق روح المنافسة بين الطلاب.

التعمق في الكتاب المقدس .

تعزيز العلاقات الاسرية وخلق جو من المحبة وعيش الحياة المسيحية عن طري القرأة والتعمق في الاناجيل الثلاث.

 إلى تشجيع طلاب الصف التاسع على قراءة الكتاب المقدس والبحث فيه بطريقة شيّقة وحماسية مبنية على روح المنافسة المسيحية في معرفة الكلمة والإجابة على الأسئلة في كتيب المسابقة قبل عيد الفصح ليتسنى للمتسابقين تقديم إجاباتهم في فترة زمنية معينة وربح  مسابقة رسل فلسطين الاولى لمعرفة الكتاب المقدس .

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى مساعدة الطالب على الإحتكاك مع كلمة الله والجلوس معها وقراءتها في عمر صغير بحثًا عن أجوبة تتطلب البحث والتفكير والتدقيق في أسفار العهد الجديد التي نجد صعوبة في المدارسة في مساعدة الطلاب على مجالسة الكلمة والتأمل بها. لذلك تأتي فكرة المسابقة لهذه الفئة العمرية من باب التنوّر من كلام يسوع وحياته وتعاليمه.

يعتمد أسلوب المسابقة والتنافس بين الطلاب على تحفيز الطفل على البحث على الأجوبة في وقت قياسي ويتطلب ذلك منه قراءة وتفكير وتصفّح للكتاب المقدس في الاناجيل الازائية الثلاث (متى مرقص لوقا). تساعد هذه المسابقة طلابنا على العمل معًا أحيانًا لحل سؤال يجد الأغلبية صعوبة في كتابة إجابته مما سيجعل الحديث في الكتاب المقدس ومعارفه حالة إيجابية منتشرة في المدارس وبين الطلاب.

الهدف الرئيسي للمشروع هو أحياء الانجيل بارض الانجيل ، نحن أبناء الارض المقدسة من هنا بدء الرسل نشر الانجيل ومن هنا اصبح في كل أنحاء العالم ، فنحن بهذه المسابقة نصبح رسل الكتاب المقدس ورسالتنا واضحة ، فعندما نقوم بتششجيع أبنائنا على المشاركة لا يقتصر قرأة الانجيل على الطالب المشارك ، بل سيصبح كلام الله حي في مدارسنا وبيوتنا وحتى اجهزتنا الخلوية ومن هنا فأننا نعيش الانجيل بارض الانجيل .

شكراً من القلب